Saturday 3 March 2018

أنواع أنظمة التجارة الدولية


ما هي التجارة الدولية؟
إذا كنت المشي في السوبر ماركت ويمكن شراء الموز أمريكا الجنوبية، القهوة البرازيلية وزجاجة من النبيذ جنوب أفريقيا، كنت تعاني من آثار التجارة الدولية.
وتسمح لنا التجارة الدولية بتوسيع أسواقنا لكل من السلع والخدمات التي قد لا تكون متاحة لنا. هذا هو السبب في أنك يمكن أن تختار بين سيارة يابانية أو ألمانية أو أمريكية. نتيجة للتجارة الدولية، والسوق يحتوي على مزيد من المنافسة وبالتالي أسعار أكثر تنافسية، مما يجلب أرخص المنتج المنزل للمستهلك.
ما هي التجارة الدولية؟
والتجارة الدولية هي تبادل السلع والخدمات بين البلدان. ويؤدي هذا النوع من التجارة إلى ظهور اقتصاد عالمي تؤثر فيه الأسعار أو العرض والطلب على الأحداث العالمية وتتأثر بها. فالتغيير السياسي في آسيا، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي إلى زيادة في تكلفة العمالة، مما يزيد من تكاليف تصنيع شركة أحذية رياضية أمريكية مقرها في ماليزيا، مما سيؤدي إلى زيادة في السعر الذي يجب أن تدفعه لشراء أحذية التنس في مركز التسوق المحلي. ومن ناحية أخرى، من شأن انخفاض تكلفة العمالة أن يؤدي إلى اضطرارك إلى دفع مبالغ أقل مقابل الأحذية الجديدة.
وتتيح التجارة العالمية للمستهلكين والبلدان فرصة التعرض للسلع والخدمات غير المتاحة في بلدانهم. تقريبا كل نوع من المنتجات يمكن العثور عليها في السوق الدولية: الغذاء، الملابس، قطع الغيار، النفط، المجوهرات، النبيذ، الأسهم، العملات، والمياه. كما يتم تداول الخدمات: السياحة، والخدمات المصرفية، والاستشارات والنقل. المنتج الذي يباع إلى السوق العالمية هو تصدير، والمنتج الذي يتم شراؤها من السوق العالمية هو استيراد. وتحسب الواردات والصادرات في حساب البلد الجاري في ميزان المدفوعات.
زيادة كفاءة التداول على الصعيد العالمي.
وتتيح التجارة العالمية للبلدان الغنية استخدام مواردها - سواء كانت العمالة أو التكنولوجيا أو رأس المال - بكفاءة أكبر. ولأن البلدان تتمتع بموارد وموارد طبيعية مختلفة (الأرض والعمالة ورأس المال والتكنولوجيا)، فإن بعض البلدان قد تنتج نفس السلعة بمزيد من الكفاءة وبالتالي تبيعها بتكلفة أقل من البلدان الأخرى. وإذا لم يتمكن بلد ما من إنتاج عنصر ما بكفاءة، فإنه يمكنه الحصول على هذا البند عن طريق التجارة مع بلد آخر يمكنه ذلك. وهذا ما يعرف بالتخصص في التجارة الدولية.
لنأخذ مثالا بسيطا. البلد A والبلد B على حد سواء تنتج البلوزات القطن والنبيذ. تنتج الدولة أ عشرة كنزات وستة زجاجات من النبيذ سنويا بينما تنتج الدولة B ست كنزات وست عشرة زجاجات من النبيذ سنويا. كلا يمكن أن تنتج ما مجموعه 16 وحدة. ومع ذلك، يستغرق البلد ألف ثلاث ساعات لإنتاج البلوزات العشر وساعتين لإنتاج ست زجاجات من النبيذ (ما مجموعه خمس ساعات). ومن ناحية أخرى، يستغرق البلد باء ساعة لإنتاج عشر كنزات و 3 ساعات لإنتاج ست زجاجات من النبيذ (ما مجموعه أربع ساعات).
ولكن هذين البلدين يدركان أنهما يمكن أن ينتجا المزيد من خلال التركيز على المنتجات التي تتمتع بميزة نسبية. ثم يبدأ البلد ألف في إنتاج النبيذ فقط، والبلد B ينتج فقط البلوزات القطنية. ويمكن لكل بلد الآن أن ينتج مخرجا متخصصا قدره 20 وحدة في السنة وأن يتساوى في نسبه من كلا المنتجين. وعلى هذا النحو، أصبح لكل بلد الآن إمكانية الوصول إلى 20 وحدة من كلا المنتجين.
يمكننا أن نرى بعد ذلك أن لكلا البلدين، وتكلفة الفرصة البديلة لإنتاج كل من المنتجات أكبر من تكلفة متخصصة. وبشكل أكثر تحديدا، لكل بلد، وتكلفة الفرصة البديلة لإنتاج 16 وحدة من كل من البلوزات والنبيذ هو 20 وحدة من كل من المنتجات (بعد التداول). ويقلل التخصص من تكلفة الفرصة البديلة، وبالتالي يزيد من كفاءتها في الحصول على السلع التي تحتاج إليها. مع زيادة العرض، فإن سعر كل منتج تنخفض، وبالتالي إعطاء ميزة للمستهلك النهائي كذلك.
لاحظ أنه في المثال أعلاه، يمكن أن ينتج البلد باء كلا من النبيذ والقطن بكفاءة أكبر من البلد A (وقت أقل). وهذا ما يسمى ميزة مطلقة، وقد يكون للبلد باء ذلك بسبب مستوى أعلى من التكنولوجيا. ومع ذلك، وفقا لنظرية التجارة الدولية، حتى لو كان للبلد ميزة مطلقة على آخر، فإنه لا يزال يمكن الاستفادة من التخصص.
الفوائد المحتملة الأخرى للتجارة على الصعيد العالمي.
ولا تؤدي التجارة الدولية إلى زيادة الكفاءة فحسب، بل تتيح أيضا للبلدان المشاركة في الاقتصاد العالمي، مما يشجع على فرص الاستثمار الأجنبي المباشر، وهو المبلغ الذي يستثمره الأفراد في الشركات الأجنبية وغيرها من الأصول. ومن الناحية النظرية، يمكن للاقتصادات، بالتالي، أن تنمو بكفاءة أكبر وأن تصبح أكثر سهولة في المشاركة الاقتصادية.
وبالنسبة للحكومة المستقبلة، فإن الاستثمار الأجنبي المباشر هو وسيلة يمكن من خلالها دخول العملة الأجنبية والخبرة الفنية إلى البلد. ويؤدي ذلك إلى رفع مستويات العمالة، ويؤدي نظريا إلى نمو في الناتج المحلي الإجمالي. وبالنسبة للمستثمر، فإن االستثمار األجنبي المباشر يوفر توسع الشركة ونموها، مما يعني زيادة اإليرادات.
فري تريد vs. الحمائية.
وكما هو الحال مع النظريات الأخرى، هناك آراء متعارضة. وللتجارة الدولية رأيان متناقضان فيما يتعلق بمستوى الرقابة المفروضة على التجارة: التجارة الحرة والحمائية. التجارة الحرة هي أبسط من النظريتين: نهج عدم التدخل، مع عدم وجود قيود على التجارة. والفكرة الرئيسية هي أن عوامل العرض والطلب، التي تعمل على نطاق عالمي، سوف تضمن أن الإنتاج يحدث بكفاءة. ولذلك، لا شيء يحتاج إلى القيام به لحماية أو تعزيز التجارة والنمو، لأن قوى السوق سوف تفعل ذلك تلقائيا.
وعلى النقيض من ذلك، فإن الحمائية ترى أن تنظيم التجارة الدولية مهم لضمان أن تعمل الأسواق على الوجه الصحيح. ويعتقد المدافعون عن هذه النظرية أن أوجه القصور في السوق قد تعيق منافع التجارة الدولية وتهدف إلى توجيه السوق وفقا لذلك. وتوجد الحمائية في أشكال مختلفة، ولكن أكثرها شيوعا هي التعريفات الجمركية والإعانات والحصص. وتسعى هذه الاستراتيجيات إلى تصحيح أي قصور في السوق الدولية.
الخط السفلي.
وبما أن هذه التجارة تتيح الفرصة للتخصص وبالتالي استخدام الموارد على نحو أكثر كفاءة، فإن التجارة الدولية لديها القدرة على تعظيم قدرة البلد على إنتاج السلع والحصول عليها. بيد أن معارضي التجارة الحرة العالمية قالوا إن التجارة الدولية لا تزال تسمح بعدم الكفاءة التي تترك الدول النامية معرضة للخطر. والأمر المؤكد هو أن الاقتصاد العالمي في حالة من التغير المستمر، كما أنه يجب أن يتطور أيضا، لدى تطوره.

المخاطر في التجارة الدولية.
29 يونيو 2010 • التجارة الدولية • من قبل إكونوميواتش.
وتمثل المخاطر في التجارة الدولية العوائق الرئيسية التي تحول دون تحقيق النمو. وكانت التجارة الدولية موضوعا محل نقاش كبير. وقد اختلف الاقتصاديون حول الفوائد الحقيقية للتجارة الدولية. والزيادة في سوق التصدير مفيدة للغاية للاقتصاد، ولكن من ناحية أخرى يمكن أن تشكل الزيادة في الواردات تهديدا لاقتصاد ذلك البلد. وقد كان من دواعي قلق واضعي السياسات تحقيق التوازن الصحيح بين التجارة الحرة والقيود.
ويمكن للتجارة الدولية أن تطور اقتصادا، ولكن في الوقت نفسه يمكن أن يتفوق بعض الفاعلين المحليين على مواطنين متعددين أقوى من الناحية المالية ويضطرون إلى الإغلاق أو الاندماج. وفي بعض الأحيان تصبح هذه الشركات متعددة الجنسيات قوية جدا، لا سيما في البلدان الأصغر حجما، لأنها يمكن أن تملي شروطا سياسية للحكومة لصالحها.
والتجارة الدولية أكثر تكلفة من حيث التجارة الداخلية. وهناك عدد من الأسباب، مثل التعريفات، وتكلفة التأخير، والتكلفة المتعلقة بالاختلافات في النظام القانوني، وما إلى ذلك. عوامل الإنتاج مثل العمالة ورأس المال هي أكثر قدرة على التنقل داخل أراضي البلد من البلدان الأخرى. وتقتصر التجارة الدولية على تبادل السلع والخدمات. وهي لا تشجع على تبادل عوامل الإنتاج التي قد تكون أكثر فائدة في حالات معينة. ويؤدي تقييم المخاطر في التجارة الدولية دورا هاما في تحديد طرق الدفع التي يتعين استخدامها للتسوية بين المشتري والبائع.
ويمكن تقسيم المخاطر في التجارة الدولية إلى عدة أنواع،
مخاطر الامتياز في السيطرة الاقتصادية خطر إعسار المشتري خطر عدم القبول خطر التخلف المطول أي فشل المشتري في سداد المبلغ المستحق بعد ستة أشهر من تاريخ الاستحقاق خطر سعر الصرف.
مخاطر بلد المشتري.
المساهمين.
وزير الخزانة في المملكة المتحدة في الفترة من 1992 إلى 2007. رئيس وزراء المملكة المتحدة بين عامي 2007 و 2010. الافتتاح "الزعيم المتميز في الإقامة" في جامعة نيويورك. مستشار في المنتدى الاقتصادي العالمي.
وهو مساعد أقدم في مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي وأستاذ في كلية إدارة غوانغوا للإدارة بجامعة بكين.
آسيا مسارات هو بلوق من معهد بنك التنمية الآسيوي (أدبي). ويرحب مصرف أبوظبي الإسلامي بالمساهمات في مسارات آسيا. تتوفر معلومات حول كيفية المساهمة في المدونة في إرشاداتنا للمؤلفين.
تقع أدبي في طوكيو، اليابان، وهي مركز أبحاث بنك التنمية الآسيوي. وتتمثل مهمتها في تحديد استراتيجيات إنمائية فعالة وتحسين إدارة التنمية في البلدان النامية الأعضاء في مصرف التنمية الآسيوي. ولدى مصرف أبوظبي الإسلامي شبكة واسعة من الشركاء في منطقة آسيا والمحيط الهادئ وخارجها. وتسترشد أنشطة مصرف أبوظبي الإسلامي بمواضيعه الاستراتيجية الثلاثة ذات الأولوية المتمثلة في النمو الشامل والمستدام، والتعاون والتكامل الإقليميين، والحوكمة من أجل السياسات والمؤسسات.
مصدر مستقل للأخبار والآراء، مصدرها الأوساط الأكاديمية والبحثية.
كاتب الأسواق المالية ل إيغ، الشركة الرائدة في مجال التداول عبر الإنترنت لمدة 40 عاما.
كفينانس هو تعاون فريد من نوعه من أكثر من 300 من كبار الممارسين والرؤية في العالم في مجال التمويل والإدارة المالية، والتي تغطي الجوانب الرئيسية للتمويل بما في ذلك المخاطر وإدارة التدفق النقدي والعمليات والمسائل الكلية والتنظيم والتدقيق ورفع رأس المال.
المصدر رقم 1 للحصول على معلومات عن أسعار النفط.
دعوة للمساهمين.
هل لديك شيء لتقوله عن الاقتصاد؟ نريد أن نسمع منك. تقديم مساهمات مقالتك والمشاركة في أكبر مجتمع اقتصادي مستقل على الانترنت في العالم اليوم!

ويسيجيك: ما هي أنواع مختلفة من التجارة الدولية؟
والتجارة الدولية هي ببساطة تبادل الخدمات والسلع عبر مختلف الحدود الجغرافية. وتشمل أنواع التجارة الدولية التجارة فيما بين الشركات، والتجارة فيما بين الصناعات، والتجارة فيما بين الشركات، والتجارة فيما بين الصناعات. وتشمل جميع هذه الأنواع من التجارة الدولية استيراد أو تصدير السلع والخدمات. والفرق الوحيد هو النطاق والطرق التي تطبق بها مختلف الصفقات.
ومن أنواع التجارة التي تشملها أنواع التجارة الدولية التجارة داخل الصناعة التي يستورد فيها المستوردون بضائع مماثلة لتلك التي تنتج في البلد. مثال على هذا النوع من البيع يمكن أن ينظر إليه في استيراد السيارات. وعمليا، تستورد كل دولة تنتج السيارات أنواعا أخرى من السيارات من بلدان أخرى.
وفي التجارة داخل الشركات، تقتصر التجارة الدولية على مختلف الأسلحة أو الشركات التابعة لشركة متعددة الجنسيات. قد تكون الشركة امتياز أو قد تكون مجرد منظمة كبيرة مع منافذ دولية. وتحدث التجارة بين الشركات بين أنواع مختلفة من الشركات التي تنتج أنواعا مختلفة من السلع. ويمكن النظر إلى هذا النوع من التجارة في حالة مورد للمواد الخام والشركة التي تستورد المواد الخام التي يوجد مقرها في بلد آخر.
وتشير التجارة فيما بين الصناعة إلى طريقة التجارة التي تتبادل فيها الأطراف من بلدين سلع غير مصنعة في أي من البلدين. فعلى سبيل المثال، يمكن للبلد الذي لديه نفط تصدير النفط إلى بلد ليس لديه رواسب نفطية، وهو بالتالي غير قادر على تصنيع النفط. ويجوز لبلد المقصد بدوره أن يصدر التفاح إلى البلد المنتج للنفط. قد لا يكون البلد المنتج للنفط الطقس المناسب لنمو التفاح. وفي هذه الحالة، وقعت تجارة بين الصناعات بين البلدين، لأن الأصناف التي جرى تبادلها هي بنود لا يمكن تصنيعها أو إنتاجها في أي من البلدين. وفي بعض الأحيان قد تكون الأسباب التي تجعل البلدان غير قادرة على تصنيع هذه المواد من الافتقار إلى القدرة التقنية على إنتاج هذا البند أو نقص المواد الخام.
وعلى الرغم من أن المواد غير الملموسة، مثل المهارات والخدمات، تنطوي أيضا على مواد جوهرية في التجارة فيما بين الصناعات، وهي مشمولة في أنواع التجارة الدولية. فعلى سبيل المثال، يمكن للبلد ألف أن يستعين بخبراء من البلد باء من أجل مساعدتهم على تصميم وبناء نظام لمترو الأنفاق. ويمكن للبلد باء أيضا توظيف عمال زراعيين مهرة من البلد ألف في المستقبل ومساعدتهم على تنفيذ نظام فعال للري الزراعي. وفي هذه الحالة، حدث تبادل بين المهارات.
مناقشة المادة.
4) الوظيفة 2: هذا هو التجارة داخل الشركة. الوظيفة 1: لأن التجارة الدولية تحدث عندما يكون هناك تبادل للسلع والخدمات، هناك أيضا حاجة إلى مقارنات لتسهيل التجارة.
3) fboyle-- هل تتحدث عن شيء مثل صناعة السيارات؟
وأنا أعلم أن العديد من السيارات لديها أجزاء تأتي من بلدان مختلفة، وكلها عادة تجميعها في بلد واحد ومن ثم تصديرها. أعتقد أن بعض تويوتاس يتم تجميعها هنا في الولايات المتحدة ولكن كل الأجزاء تأتي من اليابان. أفترض أن هذا يعتبر التجارة داخل الشركة لأن السلع القادمة في مختلفة، وليس نفس.
هذا سؤال جيد على الرغم من. لقد بدأت أيضا في رؤية بعض ملصقات الأدوات الإلكترونية التي تتم أجزاء في بلدان مختلفة، ثم تقول & كوت؛ تجميعها & كوت؛ في ذلك وهكذا البلد.
2) الفيروز - ماذا عن بلد يستورد أجزاء من الخير ولكن يضع أجزاء معا نفسها ومن ثم بيعها إلى بلدان أخرى؟ هل هذه التجارة داخل الصناعة أو داخل الشركة؟
1) أعتقد أن التجارة بين الصناعات لا تحدث فقط لأن البلد ليس لديه الوسائل أو الموارد اللازمة لإنتاج الخير، ولكن أيضا لأنه غير فعال بالنسبة لهم للقيام بذلك. وهذا ما يسمى الميزة النسبية، وهي النظرية الرئيسية التي تستند إليها التجارة الدولية.
لذا، على سبيل المثال، تشتري الولايات المتحدة الكثير من السلع البلاستيكية من الصين. هذا ليس لأن الولايات المتحدة لا تملك القدرة أو الموارد لإنتاج البلاستيك. ذلك لأن الصين أكثر كفاءة في إنتاج هذه السلع ويمكن أن تفعل ذلك بتكلفة أقل. لذلك الصين لديها ميزة نسبية في السلع البلاستيكية. ومن المنطقي استيراد هذه السلع بدلا من إنتاجها بأنفسنا.
مقالات ويسجيك ذات الصلة.
تبادل الدول السلع والخدمات في جميع أنحاء العالم للحصول على ما لا يمكن أن تنتج من تلقاء نفسها.
والتجارة الدولية هي ببساطة تبادل الخدمات والسلع عبر مختلف الحدود الجغرافية.

أنواع أنظمة التجارة الدولية
تعد أنظمة التجارة الدولية إحدى الشركات الرائدة في مجال حلول إدارة الاستيراد والتصدير في الولايات المتحدة. تطبيقات إيتس متوفرة كنظام مستقل أو من خلال حل أسب. إيتس يجعل إنشاء الأوراق اللازمة لنقل البضائع سلس وفي الوقت المناسب، من نقطة نشأة إلى نقطة المقصد وعبر الحدود، في أي مكان في العالم. وتمكن هذه الحلول الوسطاء الجمركيين والمستوردين والمصدرين ووكلاء الشحن وديكونسوليداتورس من تحسين الكفاءة ورضا العملاء والحد من مخاطر عدم الامتثال. ويتيح النظام المحاسبي المتكامل تماما لجميع المستخدمين مراقبة أفضل للتكاليف.
1981 - أتس تطلق نظام الوساطة مخصص لمكتب الخدمة.
1982 - جورج إنغر تشب يذهب "العيش" على أبي باستخدام أتس نظم الأعمال.
1983 - أتس تطلق عمليات مكتب الخدمة لتصدير الهواء والمحيطات و برياكبولك.
1989 - تأسست إيتس كبديل للأنظمة المركزية للتجارة الدولية.
1991 - إيتس تطلق أول تطبيق مس ويندوز أبي.
1992 - أطلقت إيتس تصدير و برياكبولك لنظام التشغيل ويندوز.
1994 - أطلقت إيتس أول نظام سكل يستند لهذه الصناعة.
2001 - أطلقت إيتس نظام مستودع لنظام التشغيل ويندوز.
2002 - إيتس بتثبيت أول نظام سيتريكس مقرها لعمليات متعددة المكاتب.
2003 - أطلقت إيتس البرنامج الآلي القائم على الويب الآلي مانيفيست.
2004 - أطلقت إيتس برنامج التبادل الالكتروني للبيانات لنظام المستودعات.
2004 - إيتس هو أول من أن يكون مصدقا لنظام الهواء الآلي مانيفيست باستخدام مق.

No comments:

Post a Comment